كورس أبولوجيا - مقدمة في الدفاعيات المسيحية


08 Jun
08Jun

أبولوجيا - مقدمة في الدفاعيات المسيحية

ليديا عادل رشدي


إزاي ممكن رؤيتي عن الله والكون وعن نفسي تأثر على كل حاجة في حياتي؟  وهل أنا فاهم إيماني صح؟ وإزاي أبدأ أقيم أفكاري وأيماني؟ وهل في قواعد منطقية ممكن أبني عليها تفكيري؟ هل فعلاً أي حاجة فيها إيمان أو دين تكون غير منطقية؟ وإزاي ممكن أكون رؤية سوية عن إله صالح في ظل عالم مليء بالشرور والألم؟ وهل في ظل أفكاري دي ممكن أعيش في حالة شك ولخبطة؟ وهل دا مفيد أساساً ولا غلط؟! كل دي أفكار ومواضيع بيطرحها كورس "أبولوجيا"

كورس "أبولوجيا" هو كورس أونلاين يهدف إلى مساعدة أي شخــص مهتم بالتساؤل حول الله وعلاقته بالإنسان، والخليقة، وإعداد من يرغب في خدمة الشباب بطريقة تحـترم المنطق في التعامل مع أسـئلتـهم واعتراضاتهم. الكورس يقدم مبادئ أساسية في فهم التساؤلات والإجابة عليها، مع شرح مفـاهيم هامة كالنظرة الكونية وقواعد التفكير المنطقي اللازمة للحوار. 

الكورس يناقش ٧ مواضيع ترتبط بالتساؤلات اللي بتمس كل الأساسيات حول نظرتنا عن الله في المسيحية حيث يقوم أولًا بتقديم بعض المبادئ الأساسية مثل: دور الدفاعيات، ما هي حدودها، وكيف نخدم بها؟

ثم يقدم الكورس شرح لبعض المفاهيم الهامة اللازمة لتقديم الأسئلة والأجوبة عن الإيمان المسيحي كالنظرة الكونية وقواعد التفكير المنطقي.

الكورس يتضمن أيضًا مناقشة بعض الاعتراضات الهامة على الإيمان المسيحي وبعض المواضيع التي تُطرح عادة في مجال الدفاعيات مثل: قضية احتجاب الله، قضية الشر والمعاناة، وتاريخية حدث قيامة يسوع المسيح.

يُقدَم الكورس في صورة فيديوهات تتراوح مدتها ما بين ١٠-٢٠ دقيقة. سيتم أيضًا عرض النقاط الهامة في كل فيديو كمادة مكتوبة Slides بالتزامن مع الفيديوهات.

الكورس لا يتطلب تفرغ حيث تمتاز الدراسة على منصة Udemy بأنها ليست محكومة بوقت محدَّد، إذ يمكن دراسة الكورس في أي وقت بحسب الإيقاع الشخصي، كما سيتم اقتناء المادّة المقدّمة بشكل دائم للرجوع إليها وقت الاحتياج.

تتطلب الدراسة مشاهدة المادة التعليمية، إجابة الأسئلة على كل فصل، والقيام بالواجبات المطلوبة. سيكون متاح أيضًا قائمة ببعض الكتب المُقترحة للقراءة لمن يرغب في مزيد من البحث في أي من المواضيع التي سيتم عرضها.

تُقدِّم الكورس ليديا عادل رشدي

 وهي باحثة في مجال الدفاعيات المسيحية بمدرسة الإسكندرية. ليديا حاصلة على شهادة في اللاهوت من جامعة أوكسفورد وشهادة في الدفاعيات المسيحية من مركز أوكسفورد للدفاعيات المسيحية.

لو حابب تتعرف أكتر على التساؤلات اللي بتمس الإيمان المسيحي وإجاباتها وطريقة التعامل معها في دراسة معتمدة على التفاعل والفيديوهات التعليمية في إطار ممنهج يساعدك على فهم كيفية الحوار عن الإيمان المسيحي وأهم القضايا اللي بتتعرض ليها، اشترك النهاردة في كورس "أبولوجيا" من خلال الرابط التالي:              

للاشـــــتراك في الدراســــة


في حال وجود أي تساؤل بخصوص الدراسة رجاء التواصل على البريد الإلكتروني التالي: administration@asfcs.org

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.